رواد النهضة
أهلاً وسهلاَ بك أخي الكريم ..
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك ..
ان شاء الله تسمتع معــانا ..
وتفيد وتستفيد معانـا ..


طريقة التسجيل في المنتدى - فيديو -


منتديات رواد النهضة تهدف لتطوير العالم العربي الإسلامي وتحقيق النهضة والتطور
 
الرئيسيةرواد النهضةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الطهي بالتسبيح!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdou
مشرفمشرف
avatar
بيانات العضو
ذكر
عدد الرسائل : 732
الموقع : http://www.4nahdha.com
العمر : 22
العمل/الترفيه : كرة اليد
المزاج : GOOD
بلدك :
الاوسمة :

نقاط التميز : 1500
عارضة طاقة :
80 / 10080 / 100

نقاط : 3796
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

بطاقة الشخصية
رسالتي:

http://www.4nahdha.com
مُساهمةموضوع: الطهي بالتسبيح!!!!   السبت يناير 10, 2009 8:42 pm


قصة واقعية

تقول صاحبة القصة :
لا أخفي عليكم أنني لستُ مِن هواة الطهي، فقد كنت أعتبره مضيعةً للوقت والجهد، فلما تمت خطبتي إكتشفت أن حماتي من الذين يقضين معظم أوقاتهن بالمطبخ ، بل و تهوى التفنن في إعداد الأصناف الجديدة من الطعام كل حين وآخر، مستعينة بشتى كتب الطهي العربية والغربية، فكان هذا الأمر- بالطبع- يقلقني، فلابد أن خطيبي بعد الزواج سوف يقارن بين طعامي وطعام والدته، فلما انتهينا من إعداد كل شيء للزواج وتم تحديد الموعد مع والدي ، لا حظ خطيبي أنني أؤجل موعد الزواج ، و أنني في كل مرة أتعلل بسبب مختلف ، فسألني صراحةً:" إنك تؤخرين الزواج لسبب لا أفهمه، فما الأمر؟" فشعرت أن الأمر مكشوف، ولم يعد أمامي إلا أن أذكر الحقيقة ، فقلت له:" بصراحة ..أنا أكره المطبخ!!!!"، فضحك متعجباً، وقال لي:" على كُلٍ أنا أحب الأكلات البسيطة ، كما أنني لا أهتم إذا تناولت لوناً و! احداً من الطعام لمدة يومين على التوالي " فطمأنني هذا الكلام ، ولم أؤجل الزواج بعد ذلك، ولكنني بعد الزواج شعرت بأنني مسؤولة عن البيت وكل شؤونه، ومن بين هذه الشؤون : المطبخ!!!! فقلت لنفسي:" لا بد من أن تبذلي جهدك لتبدعي في المطبخ حتى لو كان زوجك يحب البسيط من الأكلات"

وفي أول يوم أدخل مطبخي للطهو إستعنت بالله تعالى وتوكلتُ عليه ورجوته ألا يكون طعامي أسوأ كثيراً من طعام حماتي ، ثم بدأت بالطهي... وفي هذه الأثناء تذكرت- بفضل الله-كلمات قالتها لنا أخت فاضلة كانت تعطينا درساً بالمسجد في شهر رمضان ، قالت لنا- جزاها الله خيرا- " إن المرأة العربية تقضي معظم أوقاتها بالمطبخ ، وخاصةً في شهر رمضان، مما يضيِّع عليها الكثير من فضل هذا الشهر العظيم ... إن رمضان يا أخواتي كالعطر يتبخر سريعاً!!! فلا تضيِّعنه بالمطبخ وما شابه من أعمال ... فإن كان ولا بد، فلماذا لا نذكر الله في المطبخ ؟؟!!!!"
"هل جرَّبَت إحداكن أن تطهو وهي تسبِّح الله وتذكره؟؟!!!!"

وشعرتُ بأنني في حاجة لأن أفعل ذلك، ليس لاغتنام شهر رمضان- فقد كنا في شهر آخر لا أذكره- ولكن عسى الله أن يجعل نكهة الطعام الذي أطهوه طيبة!!!!!!
وقررت أن أبدأ بالبسملة عند كل خطوة من إعداد الطعام!!! بدءاً بإشعال الموقد ومروراً بوضع الدهن بالإناء ، ثم البصل أو الثوم ، ووضع الطماطم .... وانتهاءً بإطفاء الموقد.

وفي المرة الثانية قلتُ لنفسي: لماذا لا أتلو سورة الإخلاص بعد البسملة عند كل خطوة ؟ إنني أحب هذه السورة كثيراً، كما أنها قصيرة، وفي تلاوتها الكثير من الثواب أيضا؟!!!!
فصرتُ أفعل ذلك بفضل الله ... ثم هداني الله سبحانه إلى أن أقوم بالتسبيح ريثما ينضج الطعام ، وفي أثناء غسل الأطباق مثلاً أو تنظيف المطبخ.

وكان رد فعل زوجي هو الثناء على طعامي ، حتى أنه قال لي أنني تفوقت على والدته!!!! ولم أصدقه وقتها بالطبع- فلستُ من الذين يدققون في نكهة الطعام مادام صالحاً للأكل والملح غير مبالغ فيه- و ظننتُه يجاملني... فأنا مازلت عروساً حديثة العهد، وهذه المجاملات الزوجية شيء معتاد.
ولكني لاحظت أنه يكرر هذه العبارة كثيراً فأسعدني ذلك ولكني لم أصدقه تماماً و ظننت ذلك تشجيعاً منه ، خاصة عندما اكتشفت أن زوجي من هواة الطعام المعد بإتقان ، كما أنه يدقِّق في طريقة إعداد كل صنف.... وأن ما قاله لي قبل الزواج كان من قبيل التشجيع فقط!!!!

ولما كنت أدعو حماتي لتقضي معنا أياماً، كانت هي الأخرى تُثني على طعامي ، فكنت أظنها هي الأخرى تجاملني، وكنت ألاحظ أنها كانت تقضي معي الأوقات بالمطبخ ، فكنت أرجوها أن ترتاح بغرفة المعيشة فكانت ترفض... فكنا نتجاذب أطراف الحديث... ولكني لم أنتبه إلى أنها كانت تراقب خطواتي في إعداد الطعام ، حتى سألتني ذات مرة عن طريقة إعداد صنف معين، فلما ذكرت ذلك لها لاحظتُ العجب على وجهها ولكني لم أفهم السبب ، حتى اتصلَت بي بعد شهور من زواجي لتقول لي :" يا عفريته،أنا أستحلفك بالله أن تذكري لي سر النكهة الطيبة التي يتميز بها طعامك!!!!"، فسألتها إن كان تمزح، فأقسمَت أنها لا تمزح!!!!"

فكانت تلك مفاجأة بالنسبة لي، ولكني عصرتُ ذهني لأبحث عن السبب ، فلم أجد غير البسملة وسورة الإخلاص ، وأحياناً التسبيح... فقلت لها :" هل تريدين الحقيقة؟" قالت لي :" بالطبع" فذكرت لها ما كان من أمري، فتعجبت ، ولكن يبدو أنها لم تصدقني تماماً فلاحظتُ أنها حين زارتنا في المرة التالية كانت تتابعني أثناء الطهو لتتأكد من من صدق حديثي!!!! ولما اطمأن قلبها وتأكدَت قالت لي بعد ذلك أنها أصبحت تفعل مثلي، وأنها لاحظت تقدَّماً في نكهة طعامها أيضاً!!!!!!

والطريف في الأمر أنني لم أعد أكره الطهو ، ولا البقاء في المطبخ ...خاصة عندما خصصتُ جهاز تسجيل للمطبخ أستمع من خلاله إلى القرآن الكريم ومختلف الدروس الدينية، فصار وقتي الذي أقضيه بالمطبخ ممتعاً !!! ولم أعد أشعر بالوقت إلا بعد الانتهاء من كل شيء!!!

ليس هذا فحسب وإنما صرت –بفضل الله-لا أقتصر على إعدا د الوجبات الرئيسة ، وإنما تطور الأمر بي إلى إعداد المخبوزات مثل الكيك ، و البيتزا، بل والتورتة أيضاً، وأحياناً بعض المخللات والمربى...حتى أن صديقاتي والمقربين لم يصدِّقوا حين علموا بذلك!!!!!

فسبحان الله إن لذِكر الله أسرارٌ نغفل عنها ...إلا أن غفلتنا هذه لا تنفي أبداً عجيب هذه الأسرار...فسبحانك ربي ما أعظمك !!!


م ن ق ول

الموضوع : الطهي بالتسبيح!!!!  المصدر : رواد النهضة

توقيع العضو : abdou

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khouloud
مشرفمشرف
avatar
بيانات العضو
انثى
عدد الرسائل : 172
العمر : 25
العمل/الترفيه : etediante
المزاج : manifique
بلدك :

عارضة طاقة :
0 / 1000 / 100

نقاط : 3584
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 17/12/2008

بطاقة الشخصية
رسالتي:

مُساهمةموضوع: رد: الطهي بالتسبيح!!!!   السبت يناير 10, 2009 8:59 pm


شكرا على هذا الموضوع الذي سنستفيد منه في حياتنا
انا احب الطبخ كثيرا لكن مع قراتي لهذا الموضوع صرت اعشقه
وساجرب هذا لانه يستفاد منه في الدنيا والاخرة
وساقول لك ما النتيجة التي خرجت بها ...
على فكرة طبخي لذيد ولا بد ان يصر اجمل ب1000 مرة
سلام
الموضوع : الطهي بالتسبيح!!!!  المصدر : رواد النهضة

توقيع العضو : khouloud

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمير خالد
المدير العام ( رائد النهضة الإسلامية العربية )المدير العام ( رائد النهضة الإسلامية العربية )
avatar
بيانات العضو
ذكر
عدد الرسائل : 3930
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رائع
بلدك :
الاوسمة :

Personalized field :
نقاط التميز : 10000
عارضة طاقة :
100 / 100100 / 100

نقاط : 10246
السٌّمعَة : 103
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

بطاقة الشخصية
رسالتي: سأطور العالم الإسلامي بإذن الله

http://www.4nahdha.com
مُساهمةموضوع: رد: الطهي بالتسبيح!!!!   الأحد يناير 11, 2009 5:41 pm


جزاك الله خيرا
الموضوع : الطهي بالتسبيح!!!!  المصدر : رواد النهضة

توقيع العضو : الأمير خالد



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المتميز
نائب مدير مميزنائب مدير مميز
avatar
بيانات العضو
ذكر
عدد الرسائل : 2496
العمر : 22
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : جيد جدا
بلدك :
الاوسمة :

Personalized field :
نقاط التميز : 2000
عارضة طاقة :
100 / 100100 / 100

نقاط : 5357
السٌّمعَة : 39
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

بطاقة الشخصية
رسالتي: ساكون افضل رائد للنهضة

http://www.abderrahim2.jeeran.com/
مُساهمةموضوع: رد: الطهي بالتسبيح!!!!   الأحد يناير 11, 2009 6:55 pm


بارك الله فيك
الموضوع : الطهي بالتسبيح!!!!  المصدر : رواد النهضة

توقيع العضو : المتميز

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
achouak
مشرفةمشرفة
avatar
بيانات العضو
انثى
عدد الرسائل : 2860
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : الحمد لله
بلدك :
الاوسمة :

نقاط التميز : 3000
عارضة طاقة :
100 / 100100 / 100

نقاط : 7625
السٌّمعَة : 39
تاريخ التسجيل : 09/11/2008

بطاقة الشخصية
رسالتي: لا يوجد في الحياة انسان فاشل ولكن يوجد إنسان بدأ من الصفر وبقي فيه

مُساهمةموضوع: رد: الطهي بالتسبيح!!!!   الأحد يناير 11, 2009 9:05 pm


جزاك الله خيرا موضوع في القمة أعدك بتجربته
ما هذا يا خلود الطباخة الماهرة إن لم تمانعي سأحضر غدا إلى منزلك على أن أجدك قد حظرتي طبخة من طبخاتك الماهرة
كدت أنسى ما رأيك في التريدة كما تقولينها أنت أنا أحبها كثيرا وأود أكلها كل يوم بشرط أن أأكلها أنا ونجاة قلت نجاااااااااااااااااااة أختك ههههه
أنا أمزح فقط (ربي يزيدك يا خلود )
أما أنا فلا أتكلم عن طبيخي لأنه هو الذي يتكلم عن نفسه ( تعرفي هذاك المثل اللي يقول حوحو يشكر روحو) ههههههههههه
الموضوع : الطهي بالتسبيح!!!!  المصدر : رواد النهضة

توقيع العضو : achouak

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khouloud
مشرفمشرف
avatar
بيانات العضو
انثى
عدد الرسائل : 172
العمر : 25
العمل/الترفيه : etediante
المزاج : manifique
بلدك :

عارضة طاقة :
0 / 1000 / 100

نقاط : 3584
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 17/12/2008

بطاقة الشخصية
رسالتي:

مُساهمةموضوع: رد: الطهي بالتسبيح!!!!   الإثنين يناير 12, 2009 1:20 pm


اشواق كاين واحد المثل بقول كن متشكرش رحك ماتسناش من الغاشي يشكرك
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الموضوع : الطهي بالتسبيح!!!!  المصدر : رواد النهضة

توقيع العضو : khouloud

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
achouak
مشرفةمشرفة
avatar
بيانات العضو
انثى
عدد الرسائل : 2860
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : الحمد لله
بلدك :
الاوسمة :

نقاط التميز : 3000
عارضة طاقة :
100 / 100100 / 100

نقاط : 7625
السٌّمعَة : 39
تاريخ التسجيل : 09/11/2008

بطاقة الشخصية
رسالتي: لا يوجد في الحياة انسان فاشل ولكن يوجد إنسان بدأ من الصفر وبقي فيه

مُساهمةموضوع: رد: الطهي بالتسبيح!!!!   الإثنين يناير 12, 2009 1:24 pm


هههههههههههههههههههه معك حق
الموضوع : الطهي بالتسبيح!!!!  المصدر : رواد النهضة

توقيع العضو : achouak

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TiTo
نائب المديرنائب المدير
بيانات العضو
ذكر
عدد الرسائل : 859
الموقع : Ain Mlila
العمر : 24
العمل/الترفيه : Student
المزاج : ..............
بلدك :
الاوسمة :

Personalized field :
نقاط التميز : 1500
عارضة طاقة :
80 / 10080 / 100

نقاط : 4163
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

بطاقة الشخصية
رسالتي:

مُساهمةموضوع: رد: الطهي بالتسبيح!!!!   الإثنين يناير 12, 2009 1:55 pm


GoOoD Keeeeeeeeeeeeeeeep GoInG
الموضوع : الطهي بالتسبيح!!!!  المصدر : رواد النهضة

توقيع العضو : TiTo

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمة أمل
مديرةمديرة
avatar
بيانات العضو
انثى
عدد الرسائل : 2468
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : و لله الحمد و المنة
بلدك :
الاوسمة :

Personalized field :
نقاط التميز : 5000

عارضة طاقة :
100 / 100100 / 100

نقاط : 10743
السٌّمعَة : 98
تاريخ التسجيل : 06/12/2008

بطاقة الشخصية
رسالتي: رواد النهضة، أمل الأمة، الإسلام منهجنا و العلم سلاحنا و العمل دليلنا و النجاح حليفنا بإذن الله

مُساهمةموضوع: رد: الطهي بالتسبيح!!!!   الخميس يناير 14, 2010 1:04 pm


بارك الله فيك على القصة القيمة

نعم إن لذكر الله و قراءة القرآن في إعداد أي عمل أثر جليل و عظيم

الموضوع : الطهي بالتسبيح!!!!  المصدر : رواد النهضة

توقيع العضو : بسمة أمل



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الطهي بالتسبيح!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رواد النهضة :: المنتدى الأدبي :: القصة القصيرة-
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا
الملتيميديا | dz cars | شبكة المدونات | الأساتذة الجزائريون